Bienvenue sur la voie de la vérité.

Vous êtes sur ce blog par curiosité ? Non , direz certains.
Alors vous recherchez votre âme dans mes yeux ? Non , direz certains.
Vous êtes arrivés jusqu'à mon âme ? Comment ? Par pur hasart ? Non , direz certains.
Et vos autres ? Vous avez suivi le goufre de la curisité ? Vous avez vu mon âme ? Comment cela était ? Pas par pur hasart ? Non, direz les autres .
Alors Vous incertains qui ont vu mon âme , il vous à ébloui dans la lumière du jour ? Ou dans les ténébres de la nuit ?Non, direz certains.
C'est une question ou une réponse ?

Rechercher dans ce blog

Membres

Messages les plus consultés

Pages

Messages les plus consultés

Messages les plus consultés

Bienvenue citoyen du monde

Bienvenue citoyen du monde







Le monde s'est donné à un systeme unique,a refusé les utopies, les religions .En procedant ainsi il a accordé aux minorités ethniques le droit de la riposte et la ségrégation par sa propre democratie.Pour remédier à cela il a instoré des institutions soit disant de sécurité et devenu fanatique des armes pour departager les adversaires des guerres . Selon ma conviction certes la technologie nous a fait évoluer sans mûrir dans nos esprits.




Nombre total de pages vues

Messages les plus consultés

26/02/2017

Patrie au pluriel

Notre Maroc est un pays qui a redéfini la générosité le partage, la tolérance et l'indépendance, nous sommes tous un, juif, musulman, chrétien, arabe amazigh ou sahraoui, nous avons tous un souvenir ou une histoire personnelle les uns avec les autres, et notre amour pour notre patrie et notre histoire nous unie et nous uniera à tout jamais

Notre civilisation marocaine a connu que des influencesqui nous ont enrichi.Cette matrice judéo-muslmane est une mosaique invincible et indivisible vu le rapprochement structural de la religion hébraïque bénie par Notre Seigneur unique .

Touchant! Beau témoignage emprunt de sincérité et de vérité ! En effet, tel est le Maroc de mon enfance bercé d'amour, d'amitié et de joies partagées...marocains avant tout, envers et contre tous!



Les juifs et les musulmans ont toujours été frères dans cette terre de paix qu'est le Maroc.
Amour, tolérance, joie de vivre, sourire dominant les visages, et bonheur dominant les cœurs, voilà ce qui définit le pays de mes ancêtres.
Les rires fusionnaient et émanaient de chaque coin de rue, les voisins se réunissaient, les familles plaisantaient, le peuple s'aimait, et nous étions tous comblés.
Entre frères et sœurs, la discrimination était introuvable, car avant d'être juifs, musulmans, ou même athées, nous étions marocains.
Mon Maroc, merci pour toutes ces années, merci pour toute cette douceur, toute cette euphorie, merci d'avoir inculqué le principe de la fraternité dans ma vie, et désolé de t'avoir quitté.

25/02/2017

Mensonge de l'humanité

 Le mensonge est le poison qui tue la justice.La justice ressemble parfois à une vierge déguisée : elle est sollicitée par le plaideur, tourmentée par le procureur, cajolée par l'avocat et soutenue par le juge, qui finit par la violer.

15/02/2017

روائــــــــــــــع الــــــكــــــــلام


مــــــــــن روائــــــــــــــع الــــــكــــــــلام ...
لإنسان الناجح هو الذى يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم ويفتح أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم.
لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين .
 فلا تنسى انهم مثلك لهم عيون والسن.
تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها اكثر مما يعرف عن المسائل الهامة.
إذا كان لديك رغيفان فـكُل أحدهما وتصدق بالأخر.
عندما يمدح الناس شخصاً.
 قليلون يصدقون ذلك وعندما يذمونه فالجميع يصدقون.
لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه.
 اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام.
فالكلمات كالثمار تحتاج لوقت كاف حتى ننضج.
كن على حذر من الكريم إذا أهنته.
ومن اللئيم إذا أكر مته
ومن العاقل إذا أحرجته
 ومن الأحمق إذا رحمته.
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها
 وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها.
من عاش بوجهين مات لا وجه له.
إذا استشارك عدوك فقدم له النصيحة لأنه بالاستشارة قد خرج من معاداتك إلى موالاتك.
تكلم وأنت غاضب ..
فستقول اعظم حديث تندم عليه طوال حياتك.
 لا تجادل بليغاً ولا سفيهاً .. فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك.
حسن الخلق يستر كثيراً من السيئات
 كما أن سوء الخلق يغطى كثيراً من الحسنات.
إذا تشاجر كلبان على غنيمة تكون من نصيب الذئب الذى يأتي على صياحهما.
من وثق بالله أغناه ومن توكل عليه كفاه ومن خافه
 قلت مخافته ومن عرفه تمت معرفته

05/02/2017

العربية


ﻓﻮﺍﺋﺪ ﻟﻐﻮﻳﺔ ﺭﺍﺋﻌﺔ ﻭﻣﻬﻤﺔ :
ﻣﺎ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻷﺑﺪﻱ، ﻭﺍﻷﺯﻟﻲ، ﻭﺍﻷﻣﺪﻱ ﻭﺍﻟﺴﺮﻣﺪﻱ؟
ﺍﻷﺑﺪﻱ : ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﻟﻪ .
ﺍﻷﺯﻟﻲ : ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﻟﻪ .
ﺍﻷﻣﺪﻱ : ﻣﺎﺑﻴﻦ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﻭﻧﻬﺎﻳﺔ .
ﺍﻟﺴﺮﻣﺪﻱ : ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﻭﻻ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﻟﻪ .
🌸
ﺍﻟﺘﺤﺴﺲ ﻭﺍﻟﺘﺠﺴﺲ؟
ﺍﻟﺘﺤﺴّﺲ : ﺗﺘﺒّﻊ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺎﻟﺨﻴﺮ ( ﺍﺫﻫﺒﻮﺍ ﻓﺘﺤﺴّﺴﻮﺍ ﻣﻦ ﻳﻮﺳﻒ ) ﺍﻟﺘّﺠﺴّﺲ : ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺃﺳﺮﺍﺭ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺎﻟﺸﺮ ( ﻭﻻ ﺗﺠﺴﺴﻮﺍ ) ،
🌸
ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺼﻤﺖ ﻭﺍﻟﺴﻜﻮﺕ؟
ﺍﻟﺼﻤﺖ : ﻳﺘﻮﻟﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﺩﺏ ﻭﺍﻟﺤﻜﻤﺔ .
ﺍﻟﺴﻜﻮﺕ : ﻳﺘﻮﻟﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻮﻑ .
🌸
ﻣﺎﻫﻮ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻜﺂﺑﺔ ﻭﺍﻟﺤﺰﻥ؟
ﺍﻟﻜﺂﺑﺔ : ﺗﻈﻬﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﺟﻪ .
ﺍﻟﺤﺰﻥ : ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻀﻤﺮﺍً ﺑﺎﻟﻘﻠﺐ .
ﺃﻋﺎﺫﻛﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻨﻬﻤﺎ .
🌸
ﻣﺎ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺷﺮﻗﺖ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭ ﺃﺷﺮﻗﺖ ﺍﻟﺸﻤﺲ؟
ﺷﺮﻗﺖ : ﺑﻤﻌﻨﻰ " ﻃﻠﻌﺖ "
ﺃﺷﺮﻗﺖ : ﺑﻤﻌﻨﻰ " ﺃﺿﺎﺀﺕ "
( ﻭﺃﺷﺮﻗﺖ ﺍﻷﺭﺽ ﺑﻨﻮﺭ ﺭﺑﻬﺎ )
🌸
ﻣﺎﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻭﺍﻟﺘﻠﻘﻴﻦ؟
ﺍﻟﺘﻠﻘﻴﻦ : ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻓﻘﻂ .
ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ : ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻭﻏﻴﺮﻩ
ﻧﻘﻮﻝ : ﻟﻘﻨﻪ ﺍﻟﺸﻌﺮ، ﻭﻻ ﻳﻘﺎﻝ : ﻟﻘﻨﻪ ﺍﻟﻨﺠﺎﺭﺓ .
🌸
ﻣﺎ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﺴﺪ ﻭﺍﻟﺒﺪﻥ؟
ﺍﻟﺠﺴﺪ : ﻫﻮ ﺟﺴﻢ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﻛﺎﻣﻼً ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺃﺱ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺪﻣﻴﻦ .
ﺍﻟﺒﺪﻥ : ﻓﻬﻮ ﺍﻟﺠﺰﺀ " ﺍﻟﻌﻠﻮﻱ " ﻓﻘﻂ # ﻣﻦ _ ﺟﺴﻢ _ ﺍﺍﻹﻧﺴﺎﻥ .
🌸
ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ " ﺍﻟﺘﻀﺎﺩِّ " ﻭ " ﺍﻟﺘﻨﺎﻗﺾ " ؟
ﺍﻟﺘﻀﺎﺩ : ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻷﻓﻌﺎﻝ .
ﺍﻟﺘﻨﺎﻗﺾ : ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻷﻗﻮﺍﻝ .
🌸
ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻬﺒﻮﻁ ﻭﺍﻟﻨﺰﻭﻝ؟
ﺍﻟﻬﺒﻮﻁ : ﻳﺘﺒﻌﻪ ﺇﻗﺎﻣﺔ ) ﺍﻫﺒﻄﻮﺍ ﻣﺼﺮﺍً ﻓﺈﻥ ﻟﻜﻢ ﻣﺎﺳﺄﻟﺘﻢ ) ، ﺃﻱ ﺍﺫﻫﺒﻮﺍ ﻟﻤﺼﺮ ﻟﻺﻗﺎﻣﺔ ﻓﻴﻬﺎ
ﺍﻟﻨﺰﻭﻝ : ﻓﻬﻮ ﺍﻟﻨﺰﻭﻝ ﺍﻟﻤﺆﻗﺖ ﻻ ﻳﻌﻘﺒﻪُ ﺍﺳﺘﻘﺮﺍﺭ .
🌸
﴿ﻭَﭐﻟﻠَّﻪُ ﻻَ ﻳُﺤِﺐُّ ﻛُﻞَّ ﻣُﺨْﺘَﺎﻝٍ ﻓَﺨُﻮﺭٍ﴾
ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺨﺘﺎﻝ ﻭﺍﻟﻔﺨﻮﺭ
ﺍﻟﻤﺨﺘﺎﻝ : ﻳﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﻧﻔﺴﻪ ﺑﻌﻴﻦ ﺍﻻﻓﺘﺨﺎﺭ .
 ﺍﻟﻔﺨﻮﺭ : ﻳﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﻌﻴﻦ ﺍﻻﺣﺘﻘﺎﺭ .


الوحدة النفسية .

الوحدة النفسية .. ما هي..؟ انواعها..؟ اسبابها..؟ طرق علاجها..؟



من المؤكد أنك لاحظت أنه من الممكن ان يكون لديك الكثير من الاصدقاء و لكنك بالرغم من ذاك تشعر بأنك وحيد فى الدنيا او تشعر بالعزله.


مقدمة:
 يعاني الإنسان المعاصر في المجتمعات كافة من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية ومهنية عدة نتيجة للتطور التكنولوجي الهائل والسريع الذي يعجز الفرد من ملا حقته فضلا عن التغيرات التي لحقت بالقيم الإنسانية فضلا عن التحولات السريعة التي  مرت بها  العراق الجريح بسبب الحروب التي تعرض لها وما صاحبها من حصار اقتصادي  دام سنين طويلة واحتلال منذ عام 2003 ولحد الآن وما رافق ذلك من عمليات تهجير وتدمير قتل  ،مما أدى إلى أضرار نفسية كبيرة بالفرد العراقي ،  ومن هذه المشكلات النفسية مشكلة الشعور بالوحدة النفسية،ان الشعور بالوحدة النفسية حالة ينفرد بها الإنسان عن غيره من الكائنات الحية بسبب امتلاكه نظاماً اجتماعياً ، يتأثر به ويؤثر فيه ، وأي خلل قد يحدث في الأواصر التي تربط الإنسان بغيره من أبناء جنسه أو أي تغير يحدث في النظام الاجتماعي ، ينعكس على الفرد ، وينتج عنه اضطراب في الطابع الاجتماعي المكتسب لدى الأفراد ، ما يولد لديهم الشعور بالاغتراب أو الانعزال أو معاناة الوحدة النفسية وكما تترك آثارا على الفرد حيث من شأنها أن تؤثر على مجمل نشاطاته كما أنها تُعد نواة لمشكلات أخرى.

تعريف الوحدة:
 الوحدة قد تكون من اصعب المشاعر التى قد يمر بها الانسان.انها من المشاعر القلائل التى قد تدفع الانسان للانتحار.لكن ما هى الوحدة؟من المؤكد أنك لاحظت أنه من الممكن ان يكون لديك الكثير من الاصدقاء و لكنك بالرغم من ذاك تشعر بأنك وحيد فى الدنيا او تشعر بالعزله.

أشكال الوحدة النفسية -بشكل عام ومختصر حسب تصنيف ويز للوحدة-
إن ظاهرة الوحدة النفسية تفتقر إلى الدراسات والمجالات التي هدفت إلى تحديد أنواع وأشكال الوحدة النفسية ، بسبب قلة الكتابات والمعالجات النظرية التي تناولت هذه الظاهرة.
وهناك بعض الدراسات قد ساهمت في وضع تصنيفات لأشكال الوحدة ، حيث يرى ويز (1973) تحديداً لأشكال الوحدة ان هناك نوعين متميزين من الوحدة ، هما :

1- الوحدة العاطفية
تنشأ جرّاء الافتقار إلى صلة حميمة ووثيقة بشخص آخر ، فالأفراد الذين قد انفصلوا عن أزواجهم بالوفاة أو أنهوا علاقة طويلة ، يعيشون هذا النوع من الوحدة النفسية .
وكذلك فقدان العلاقات الودودة والحميمة بشخص معين ، كالوالدين ، أو شريك يشاطر الشخص تجاربه العاطفية العميقة ، ويشاركه السكن ، ويتحمل معه أعباء ومسؤوليات العمل التي لا يستطيع أن يتحملها بمفرده ، قد تؤدي إلى الشعور بالوحدة العاطفية .

2- الوحدة الاجتماعية
أما هذا النوع من الوحدة فينشأ من الافتقار إلى شبكة من العلاقات الاجتماعية ، يكون الفرد فيها جزءاً من جماعة الأصدقاء ويتشاطر معهم مصالح واهتمامات مشتركة والأفراد الذين ينتقلون منذ فترة قصيرة إلى بيئة اجتماعية جديدة (كمدينة جديدة أو عمل جديد) يعيشون هذا النوع من الوحدة .
حيث ان من يفتقد مجموعة من الأصدقاء والأشخاص الذين كانت تربطهم به صداقات أو علاقات اجتماعية بسبب الانتقال إلى مكان جديد او تغيير سكن او غيرها ، فإن الفرد في هذه الحالة وبحسب تصنيف (ويز) يتولد لديه شعور بالوحدة الاجتماعية .

ما الذى يسبب الوحدة؟
السبب الرئيسى للشعور بالوحدة هو نقص العلاقات الحميمه.نعم,من الممكن ان يكون لديك الكثير من الاصدقاء أو المعارف لكن علاقتك السطحيه بهم هى السبب الرئيسى للوحده,فانك ان كنت لا تتعمق فى علاقاتك معهم أو لا تحكى لهم عن همومك و عن مشارعك الدفينه فأنك بالتأكيد ستشعر بالوحده .مشاركتك لمشاعرك العميقه مع الناس لن سيساعدك فقط فى التغلب على الوحدة بل سيقربك منهم.هناك سبب اخر قوى للشعور بالوحدة وهو انك الشعور بأنك غير مرغوب فيك, أو الشعور بأن الناس غير سعداء بوجودك ,فى هذة الحاله لن تتمكن من انشاء علاقات حميمه معهم و ستشعر بالوحدة حتى فى وجودك مع ألاف من الناس.

بعض الطرق التي ستساعدك على التخلص من الشعور بالوحدة:

1. نفهم أنك لا تستطيع التغلب على الشعور بالوحدة إذا كنت تعتقد بأنك وحيد. لشغل هذه الأفكار التى تأتى عندما تكون وحيدا، حاول العودة الى الذاكرة للاوقات الذى كنت فيها سعيدا . إذا لم يكن لديك أي الذكريات السعيدة ، حاول أن تتخيل الوضع الواقعي الذي لن تكون فيه وحيدا . ثم ما أن يخلق هذا الوضع في هذه الحياة .

2. الاقتناع بنفسك. حب نفسك، بغض النظر عما إذا كنت وحيدا . فإن العالم يوجد به شخصيات متنوعة. ولابد لك من التمتع بالثقة بالنفس والتي تعطيك القوة وسط هذا المجتمع الذي لا يعترف إلا بالأقوياء فانتإن لم ترى قوتك في نفسك لن يراها إحد آخر

3. ادخال بعض المرح إلى حياتك من الذهاب إلى الألعاب في المدارس ، او المشى على بعد مسافة لتذهب الى متنزه، التحقق من  متحف، وما إلى ذلك. ومع ذلك، حاول الوصول إلى فعل الأشياء الممتعة مع شخص آخر أو مجموعة بدلا من القيام بها بمفردك. مصلحة ما أو الهوايات، هل يمكن أن تفعل ذلك مع الآخرين ؟ تحقق من الاندية المحلية لمعرفة ما إذا كان هناك سوف تحظى باهتمامك.

4. لا تفكر أنك وحيد بل عليك البدء بالبحث على ما يحدث حولك. تعرف على الناس والبيئة التى حولك،حاول أن تعيش اللحظة، ولا  تفكر فى أنك وحيدا.

5. كسب الاصدقاء. يمكنك أن تبدأ بالقول مرحبًا إلى شخص ما في المدرسة أو في أي مكان آخر تجد الناس ، وفي اليوم التالي يمكنك   بدء المحادثة. افعل هذا مع عدة أشخاص خلال فترة من الوقت. والآن يمكنك كسب الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي حقًا إنها مواقع إفتراضية ولكنها أحيانًا تنتج أصدقاء جيدين. كما أن حياتك ليست خالية من الناس بشكل تام إبحث عمن كنت تعرفهم وحاول أن تمد روابط الصداقة من جديد عن طريق السؤال عليهم

6. حاول التفكير في الآخري: من المفيد أن تشغل وقتك بمساعدة الآخرين فهو ما سيعطيك القوة في الدنيا كما أن الله سوف يعوضك  بها ثوابًا في الدنيا والآخرة كما أنك سوف تشعر بالكثير من السعادة عند تقديمك العون أو النصح للآخرين

7. تطوع. ابحث عن المجالات التي يمكن أن تساعد على فرد أو جماعة بعد المدرسة أو أثناء وقت الفراغ . من مساعدة الآخرين،  سوف تشغل وقتك. بالإضافة إلى أنك ستبقى مع آخرين، يمكنك إنشاء الصداقات.

اعداد: عقيل كاظم البدري - www.facebook.com/Akeel.abadry

03/02/2017

الحب 2



أتحبني..بعد الذي كانا؟
إني أحبك رغم ماكانا
ماضيك لا أنوي إثارته
حسبي بأنك هاهنا الان
تتبسمين وتمسكين يدي
فيعود شكي فيك إيمانا
عن أمس لاتتكلمي أبدا
وتألقي شعرا وأجفانا
أخطاؤك الصغرى أمر بها
وأحول الأشواك ريحانا
لولا المحبة في جوانحه
ماأصبح الإنسان إنسانا
عام مضى..وبقيت غالية
لاهنت أنت ولاالهوى هانا
إني أحبك كيف يمكنني
أن أشعل التاريخ نيرانا
وبه معابدنا,جرائدنا
أقداح قهوتنا,زوايانا
طفلين كنا في تصرفنا
وغرورنا وضلال دعوانا
كلماتنا الرعناء مضحكة
ماكان أغباها وأغبانا
فلكم ذهبت وأنت غاضبة
ولكم قسوت عليك أحيانا
ولربما انقطعت رسائلنا
ولربما انقطعت هدايانا
مهما غلونا في عداوتنا
فالحب أكبر من خطايانا
عيناك نيسانان كيف أنا
أغتال في عينيك نيسانا؟
قدر علينا أن نكون معا
ياحلوتي ..رغم الذي كانا
إن الحديقة لا خيار لها
إن أطلعت ورقا وأغصانا
هذا الهوى ضوء بداخلنا
ورفيقنا ورفيق نجوانا
أحزاننا منه ونسأله
لو زادنا دمعا..وأحزانا
هاتي يديك فأنت زنبقتي
وحبيبتي رغم الذي كانا


هل يمكن ان تحب شخص لم تراه ؟
رَبـــي
لآ تَحرمني مِن [ إنِسآن ]
تمَنيِتُ دائمَاً وُجوده قُربي 

مــن المـــــؤلم ان تعــــرف ان مــن تحبـــــــه يستخدمك
لكـي ينسـى " حبـا آخـر "...!!

كَم أَعشَق التَدلل عَليك والتظَآهر بِـ الزَعل !!
أصرخ بك : ارحَل عَني ... أنَا لآ أَحبَك !!
تحتَضنني وَ تضحك بِكل ثِقة xD
 كآآآذبه تَعشقينني 

البعــــــــــض يشتــــري إحساســــــــــك لانـــــه :
يحبـــــــــــك
والبعـــض الاخــــــــــر .... يبيــــع إحساســــك لانـــــــــــــك
 تحبــــــــــــه
كــــــنت أظن أن من يكـرهنى .. يكــــــرهنى من أجـــــل عيوبــــى ..
لكنـــــى أكتشفــــــت ان البعــــــض قد يكــــــرهنى .. من أجل مميزاتــــــى
نـحـــن حــيــن نـطــلـــب آلـــمـــوتَ
لا نــقـــصّــد بـــ ذلــگ حَـــآجـــاتـــنـآ لـــ مــــوتَ آجــســآدنــِآ
نـحــنْ فــيَ آلـحــقــيــِـقــه نــحـــتــآجَ لـــ مــــوتَ ذآكـــرِتــنــآ
" لآ أريد الإصَآبَة بالحُبِ مُجدَّداً ف أنَآ لَم أشفَ بِالأصل ! "
الإِحسـاَسْ الَّسَّريعْ بِالًخطـأْ دَليْلْ عَلًىَ نَقَـاَءْ .[القلوبْ].
تعشقنِي و لكنها لم تقل لي يوماً " أحبك " !
 خوفاً مِن أن تخونَ يوماً ذلك الذي سيكون من نصيبها
برغم أني أحتاج هذه الكلمة بحجم السماء . .
 إلا أني أحترم مبادئها بحجم الكون !


سألوني أي النساء  تحب  ؟



... ... ... ...



فقلت : من انتظرتني تسعة أشهر *...* واستقبلتني بدموعها وفرحتها وربتني على حساب صحتها هي 
التي ستبقى أعظم حب بقلبي للأبد

يقتلنَي إَشتيآقَـِـِي لـ " شخصَ "
أثق ثقة عميـاءَ بإنَي لآ إَخطر علىَ بآله

تعيد إلى صدري هدوء أنفآسه
 وتشعرني بـ أن لـ الدنيآ معنى أعيش من [ أجله ] .

الْاِحْتِرَامُ , هوَ { أجْملْ } مآ يتْركهُ آلآنسآن فِي ﻗﻟوُب آلآخَرينً ..


و لِأنــي كــبــرت يــا أُمـــي،،،
 لــم يـعــد يـنـفـع أن أبـكـي إلا بـصـمــت


مَازال فيّ قلبيَ بَقايا أمُنية أنْ نلتقيّ يوماً " !


تـدفـعـنـا عـواطِـفـنـا أحـيــانــاً إلـى تـصــرفـات
قـد نـنـدم عـلـيـهــا لاحِـقــاً ... !
لـيـس لأنـهــا ( خـاطـئـــة )
...
 بَــل لأنـنـا قَــدمـنـاهـا إلـى أشخَـــاص لا يـستـحـقــون

عندما نولد يفرحون بنا وعندما نموت يبكون علينا ومابين الفترتين مابيحسوش بينا!!!

الحياةُ دَائِماً مَا تَكون مؤلمة ... لِهَذا إذا صَادفتَ شَخصاً جَعل حَياتكَ أقل ألمَاً ... لا تَتَخَلى عنهُ أبداً
يآربّ
لي شخص تخآف عليہ : روحي
فَ آحفظہ بِ عيَنگ ، التي لٱ تنآمّ  ..~  Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ

آللهُمَ إعتِقني مِن نَبض آلحَنين ،
 لأشخآص لآ يَستَحقُوون


مــن الـغـبـاء ان تـُـســمـى شـــخـــص لا يــحــبـك بـالـحــبــيــب
و مـــن الــسـذاجــه ان لا تــرى فــيـه و لا عــيــب
و مـــن الــمـــؤســف ان تــنــاديــه و لا يـجـــيـــب
...
 و مـــن الــمــؤلــم ان يــعـــامــلـك كـالــغـــريــب
و مـــن الاغــرب انــنـا نـلــقــى الـلــوم عــلـى الــقــدر والـنـصـيـب!!!
Résultat de recherche d'images pour "menteur"


اكـــــتـــــشـــــفـــــت ان الـــــوقـــــــت غـــــدر بـــــى مـــــرتـــــيـــــن
الـــــــــمـــــــــــرة الاولــــــــــــى
 عـــــنـــــدمـــــا جـــــــــاء بـــــك . . ( بـــــعـــــد ) . . أوآنـــــك . . فـــــهـــــزمــــنــــى
... ... و الـــــمـــــرة الـــــثـــــانـــــيـــــة
 عــــنــــدمـــــا مــــضــــى بـــــك . . ( قـــــبـــــل ) . . أوآنـــــك . . فــــقــــتــــلــــنـــى


لا تــظــن اذا خـــرجـــت مــن حـياتــى سـيـخـتـل تـــوازنـــى !!!!!!
بــالــــعــكـــس فــسـأخــلـع حــذائــــى الاخــــــــــر
 وامـــــشــى طـــبـيـعـــي

قــمــة الألـــــم :
هــــو أن تـــكـشــف صـــدفــة أنـــك كــنــت تــعــيـش وســـط دوامـــة مـــن الأكــــاذيــب



اذا اشتاقت القلوب الي القلوب
ومالت الشمس الي الغروب
فتذكرو قول الله المكتوب
الا بذكر الله تطئن القلوب

مـن المستحيـل أﻥ أتغيــر علـى شخــص إلا وقــد رأيــت منــه شـۑء لـم أتوقعـــــه !


لا‌ احزن على شي في هذه الحياة ..
اكثر من حزني عندما شخص يعرفني جيدا ..
و يسيء الظن فيي “)..!

هــنآك شــخص أريـــد أن أعــاتبه بـــقسوة ... ثــم أحــتـضنه وأبـــــكي
ما بي حاجةٍ لرسمك...
أحفظكَ عَن ظَهرِ قَلب...
عَفواً... ذَكّرني بإسمك...
 أكنتَ تُسمَى حُب...

لا تُصدق كُل حرُوفى
فبعْضها يبْكى لانَّك بعْيد
و بعْضها يبْعدك و أنْت منِي القَريب
و بعْضها يدَّعي أنَّه سينْسى فَما بَال النَّسيان قَد امَسى هَذا العَنيد
 '(`*•.¸ ¸.•*´)¸.•*´)
..(------>NABIL  <------ class="_5mfr _47e3" span="" style="line-height: 0; margin: 0px 1px; vertical-align: middle;">

(¸.•*´(¸.•*´ `*•.¸)`*•.¸

الحنين هو , ان تتخيل أصوات من تحبهم و تلتفت ولا ترى أحداً !

قـِمة المـُتعَه ؛ أن تـَضحك بـِ صـَوت مـُرتفِع كَي تـَرفع ضـَغط شـَخص مش طآيقــه

ﻗﻠﺒﻲَ ﻵ ﻳﺨﺬﻝ ﻣﻦَ ﻳﺴﻜﻦ ﻓﻴﻬﮧ ()’
ﻵ ﺗﻘﻠﻖ ﻳﺂ ﻣﻦَ ﺃﺣﺒﻬﮧ :”)
ﻭﻵ ﻳﻐﺮﻙ ﺭﺩﺁﺀ ﺍﻟﺒﺮﻭﺩ ﺍﻟﺬﻱَ ﻳﻠﻒ ﻛﻠﻤﺂﺗﻲ ﯛ ﺫﺁﺗﻲَ
 ﻑَ ﺃﻧﺂ ﺃﺣﺐ ﺏِ ﻃﺮﻳﻘﻬﮧ ﺗﺠﻬﻠﻬﺂ ﺃﻧﺖ

كُنْ فِي حَيٱة ٱلأخرينْ : گحبات ا[ السٌكر ]ا
 حَتى ۆ إنْ ٱختَفيتْ ˛˛ تَركتْ طعَماً جَميلاً ..

گالزجـــاجة أنــــآإ ..
يسهـــل عليــگ گسري .. ولگـــن حـــذار مــن أنــ تعـــاود لملـمتــي مـــرة أخـــرى ..
 لأنـــي حتمـــاً ســوف أجرحـــگ • •


هے من #رفضت الجميع و #اختارتنے من دونهم

- وَ ڪَثر الغَائِبُون عنِّي حَتىَ أصبَحتُ لا أعرفُ مِنْ أنتظَر ..!~

للأسف , احـــــــــيانا تكــــــــــون الطريـــــقة الوحيـــــــدة ....
كــــــــــــى تُســــــعد من تـُـــحــــــب
 هـي ان تبــــــــقى بعيــــــــــداً عنــــــــــه !!


اشتـقــتْ لِشخَــص كَــانْ يَــفهــمنى أكَــثر مِــنْ نَــفســى ،، كَــانْ يَشعُــر بِــى و يَــفهمنى دُونْ أنْ أَتَــكلــم .
مُــشتَــاقــ لــهُ اشِتــيـاق الــزَهــرة لــرحِيقَــها ،،، والليّــلة لِــنهَارهـا .
 أفَــتــقـده حَــقّاً ،، وكُــل مَـا أتــمَنــاه أنْ يَــكُونْ بِخَيــر مِــنْ أجــلــى

العتاب جزء من المحبة ,,فمن نعاتبهم هم من نريد الإحتفاظ بهم ,, 



يتركون انفاسهم في انفسنا و يذهبون ..!

الحب اجمل ما في الحياء بس فين الكلام دي

لا يوجد اإنسان ضعيف بل يوجد إنسان يجهل موطن قوته ..


إنْ أجَملْ صِفآتيْ أننٍيْ أتجَآهل
وجودْ كُل مَـآ لآ يعجبنِيْ
فقنآعتي بأنٍيْ لآ أملكْ عُمرين
تجعلنٍيْ دوٌمَـآ أبحثْ عن سَعآدتٍيْ

نحب ونحن نعرف حق المعرفه .. ان الفراق مصير حبنا
لماذا نحب ومن نحب يتصيد أخطاءنا
لماذا نحب ومن نحب لا يدرى
عن حب نحمله له في قلوبنا
لماذا نحب.. ومن نحب سبب آهاتنا سبب بكائنا .. أرقنا
لماذا نحب اذا كانت النهايه المحتومه تترقبنا


لماذا نحب اذا كان الحزن يترصدنا

كــل مــن نظــر فــي عيونــي .. ظــن أننــي مــن السعــداء .. 
 ولكــن كــيــف أبــوح بجــرح قلبــي .. وأنــا أعشــق الكبــريــاء



أرجٌوُك لَـآ تَبٌكِيِ مِن بَعدِيِ . فَلَـآ أُرِيِد أن أرَيَ دِمُوعَك بَعد اِلفُرَآق


أُرِيد أن أَرَاك دآئِمآ مُبٌتَسِمآ كَما رَأيٌتك أوٌل مَرٌة
الحب : مثل أي لعبة يمارسها اثنان … في نهايتهما : أحدهما يربح … والآخر يخسر


ڪُل شـيْء مُمڪن أَن يـأُتِي بِالْطلَب إِلآ { الْإِهــــتَمَام }  . .
فـإِن أَتَى بَعْد الْطَّلَب , , , فَــلآ قِيمَـہ لـہ .،

اخــبــروه بــأنــنــي : أكــرهــه . .
أخــبــروه بــأنــنــي : لا أحــتــاجــه. .
أُطــلــبــوا مــنــه أن يعــيــش حــيــاة رائــعــه من دونــي . .
......
و أخــبــروه أيــضــاً أنــه : لا يــعــنــي لــي شــيــئــاً . .
 لكن لآ تــخــبــروه أنــنــي كــتــبــت كــل هــذا و دمــوعــي فــي عــيــني !


ثِقْ تَـمَـاﻣَــاً ..
بِــ أَنّـكَـ أَﺟْـمَلُ مَـا سَــ أَﺣتَـفِـظُ بِــہ {}
 لَيسَ ذِكْــرَى
بَــل ː
 رُوﺣَـاً اخْتَرْتُ أن أُﺣِـبَّها

.أطـــهَـرُ أنـــوَاع الــحُــــبْ:
{ انْ تُحِــبَ شَخْصـــاً وأنـتَ تعْــــلمْ أنـــّهُ لَـــن يَكـــونَ مُـلــكَك ولا مِــــن نصـــيبك }»
{ وَلكـِـن تظَــلّ تُحـــبّهْ ... وَتُحِـــبْ أنْ تَـــراهُ سَـــعِـيداً

ما أروعني
 أنا رجل أثار جدلا وضوضااااء في رؤووووس الكثيرين....
أنا رجل أجبر الكثيرين على قراءة صحفي... وَ أستَنِشقوا عُرفَ قَهوَتي وَ نَشوَةَ سَجائِري...
لســـــت آدري ..
|
... |
|
هل آلحياة چميلـہ بوچودي ??
 آم وچودي يزيد آلحيآة چمآلآ ??

انا الحر اللي مش بخاف ........................وقلمي عمره مابطل هتاف
انا الحر اللي بحكي شكاوي الناس .. في سطور متلخصه في الكراس

مـــآ آصعب آن تتركـ إأإأإأنســـآن لــآ تــزآآآل تحبــه كـثيرآََ ’’ لـكنكـ متآكــ آن مــآ تفعلــه هــو آلصــوآآآب

من العذاب ان تكتب لمن لا يقرأ وأن تنتظرمن لا يأتى وأن تحب من لا يشعر بك وان تحتاج من لا يحتاج لك

لا تسألني كم أحبـــــــــك ......... فليس لحبك مقياس ....
ولا تسألني كم عشقتك ......ولماذا إخترتك من دون النــــــــاس
 لا تسألني الى متى سأظل أحبــــك ........ فأنا سأحبــــــــك حتى تنتهي الأنفاس .

أشـفِــق عـلـيـهِــم حـيـــن يـتـخـيـلــون أنــي بـدونـهــم ســأنـتـهــي!
قَلبي ليسَ أسُود !
 لكني من الآن لاا أريد وجوهاً أساءت لي يَوماً ..

و اﻥ لم احادثك ف لن اتوقف عن : التفكير بك ! . أشتقت لك  




ســألت قلبــــــــي كيـف أمســيت بعــد الفــــــــــرآ آآاق ,,
فـأجــابنـــي ,,
 وهــل للــرماد اِحـســـااس بعـــد | الاحتــــــــــ ــراق
هــــذاَ عـــصُـــر الأحـُـزان إن أحـبـبـَــت فـأنــت مـجـُنـــون وإن گـرهــُـت فـأنــُت إنـســان ..! فـالـحــٌـــب لــــَـه إسـمــــْـــان إمـــــا : إن تـخَـلـص ومـصـْيـرك "إلخـَيـانه والـنسـيُــان "..! أو أن تـحـــُــب :وفـي اَلـنـهُـايـَه گـراَمـتـك " تـُهـــُـــاَن

بـــُّدأتْ
أدركَــّ أننِـــُّيْ أســـُّكنْ قلـــُّوِبْ البعَـــُّضْ بَالـإيجــــُّارْ وَ سيــــُّأتِيْ يــــُّومِ أطـــُّردْ منِــــُّهَا.
بحجَـــُّة عـــُّدَمْ
 دفـــُّعيِ لـِ المجَاملُّـآتْ
ببَعــــُّضٍ مِـــُّنْ نفِـــُّاقْ لســُّـانيِ لِـأَحـــُّدِهِمْ
هنـــــــاك شخــــــــــصٌ ,,,,
أفتقده أكثــــــر ممـــــــا هــــو يتـوقـــــع ,,,,
يعلــــــم جيــدًا بأنــــي أحبـــــه مهمــــا يكـن بيننــا ,,,,
ويعلــم أننـــي ﻻ أجيـــد فـــــن لبــــس القنـــــاع فـــي المشاعــر ,,,,
هـــــ...و يعلــــــم أنــــــه لــــــن يحـــــل أحــــــد مكانـــــه فــــى قلبـــــــي ,,,,
... ... ... أبحــــــث دائمـــــــا عـــــنه ,,,,
هـــــــو اﻵن بعيــــــدٌ عــــــن عينــــــــاي ,,,,
ولكنه لم يكن أبــــــــــــداً بعيداً عن قلبي ,,,,
 ليتـــه يعلـــــم فقـــــط ,,,,
أننــــــــي أحبـــــــــــــه

أحْتَـاجُ مُطَهِرًا لـ / الجُرُووح . . أضَعهُ عَلَى{ قُطْنَةٍ بَيْضَـاء } ، |
وَ أمْسَحُ بِهِ عَلَى{ قَلْبِي } . . .
لَع'ـلَ و عَسَى | يَتَع'ـَـافَى |
 قَلْبِـي الصَغِيـرُ مِنْ جِرَاحِهِ . . .
للأســف أصــبــح الــنـفــاق هــو شــعــار الكـثـيـر تـثــق بــشــخــص ثـــقــة عــمــيـاء وتــتــبــع قـــلـبـك ومــــاذا يـــكــون جـــزاء هــــذه الــثــقــة اللـــعــيــنـة طـــعـــنة فـــي الــظــهــر مــع إبــتــسـامـــة قــبــيــحــة 

ما اجمـ‗__‗ـل انـــ : تجـ‗__‗ـد
شخـ‗__‗ـص إذا نظـ‗__‗ـرت إليه شـ‗__‗ـعر بك ...
و إذا إشتكيت إليه خفـ‗__‗ـف همك ...
و إذا تهت أرشـ‗__‗ـدك ...
و إذا بكيت مسـ‗__‗ـح دموعـ‗__‗ـك ...
و إذا إحترمته قـ‗__‗ـدرك...
و إذا غبـ‗__‗ـت عنه عاتبـ‗__‗ـك....
واذا احتجـ‗__‗ـ...ت اليه تجـ‗__‗ـده بجانبـ‗__‗ـك

لـآ تدَع أي شَخص يُقنعكـ ..
 بِـ أن إبتعآدهہ عَنكـ بِـ سبب ظروف ..
لأنهہ إذآ كآن صِدقاً يريدكـ
 سَـ يجد مِئآت آلطرق لِكي يبقى مَعكـ ،،

فـي حــد كـده بتحــس ..
و أنـت بتتكلـم معــاه ان بيبقـي نفسـك تصــرخ فــ وشــه وتقولــه :')
يـا بنـي آدم
بحبـكـ :$ []
والله العظيــم انــا . . .
بحبــكـ []
حمـــــــــــــــــــــــــــــــــاده


أحبَه ولكنْ بصْمت .. لأنه بكُل بسَاطه ليس ملِكي :(!!

عـنــدمـا أخــتـفــي عن الــحــيــاة ســيـشـعــرون بـقــيـمـتــي !!

حِينمَاآ أحْببتُك . .
آمَنتُ بـشَئٍ واحِد فقَط و هَـو :
أنْ لا حَيـَـاَه فِـ بُـعدَكْ وَلا حـَبيبْ بـَعدكْ 


احبك حتي يحترق القلب وينطق بئسمك احبك احبك احبك
ربـــــــــــي !! لـــــــو أن دمــــــــــــوع عـــــــيني تُكــــــسبنــــي رضــــــاك لبكـــيت 
و مـــــــلأت طـــــريقي أمـــــــامـــي نـــــهـــراً أغـــسل فــيه قـــــلبي من الخـــــطايا 
يـــــــارب سامحنــــــــــــا واغفــــــــــــــرلنا ذنوبنــــــــــا جميـــعــــــــا 

لا يتألـــَــق في الكتابـــُــه " مـُـن يتسَلـــى " !.. ولكــَـن يُبـــدع في الكتابــــَه " مـــُن يـُتــألــــَـم " فــقــط !.


رَحيلِ الشيء للأبد ،، أهونُ بـ كثيَر من العيش على أملِ عودته!!
وَلا يعوُد!!
لــيــتَــهُ يَــعــلَــم كَــم أفــتــقــدَهُ ..
وَلَــيــتــنــي أتعــلَــم كَــيــفَ أنــســآه !


ليسَ بيَديْ غيَر الدُعآءْ :
 ربّي آجَعلّه وَكأنّه شخَص لآأعرفهَ

اعـــــترف
لك .. بـــصدق حـزين اني احــببتك ذات يــــوم .... ولــكـني الآن
اكــــرهـــــك بـــــعدد الفــــصول والأيـــــــام.... اكــــــرهـــــك
بـــــعدد حـــــسنات وذنـــــــوب الأنـــــــــام.... اكــــرهــك بعدد
قطرات المطر وعدد ما تخطه الأقلام من كلام.... اكــــرهـــك لأنــــي ..
 ...مـــــازلت أحـــــــبك .

من الغبأء أن تحـــــآول أعــــــآدة أحـــيآء قصــةُ حـــــــــبٍ
 حكـــــــــــم عليهـــــــــآ أحــدُ أطرآفهـــــــآ بالأنتهــــآآء !!


لا يمكنك اخفاء الحب مهما حاولت ف مره تفضحك الغيره ومره يفضحك الإهتمام

كــم تــكـون الأيـــام نـــاقـصـة ..
حــيــن يـغـيـب فـيـھـا شـخـص
أحـبـبـت وجـــوده ﺑـكـل لـحـظـة
      


مِنَ المُؤلمِ أنْ تَرى شَخصاً يَبيعُ الفَرحَةَ لِلناسِ ؛ وَ هُو لآ يَعرفُ لَها سَبيلاً
 •*¨*•.¸¸ •*¨*•.¸¸ •*¨*•.¸¸
فــٌــاٌتٌ اد ايّہْ ؟ ولآ يّـومُ قٌـدرٌت آنسـآگ
*´¨.´*´¨.´*¨´¨.*´¨´*¨.´¨* ´¨.´*
وليّہْ آلدنيّآ ليّہْ ؟ يّآ حبيّبيّ بعيّد وخدآگ
 •*¨*•.¸¸ •*¨*•.¸¸ •*¨*•.¸¸
اصعب من الحب...هو ان تحب شخصآ غير قادر علي التضحية

أجمل ما يحدث في لحظات الخلاف الصراحه التي أخفتها المجاملات

كل قصة حب انتهت بالزواج كان ورائها..!!
رجل : وعد فصدق فأوفى
امراة : صبرت واهتمت وتعلقت
رجل : عشقها
امرأة : عشقته
رجل : لم يعمل الا لسعادتها
امرأة : لم ترى السعادة الا في عينيه
رجل : تحدى الدنيا
امرأة : قدرت هذا التحدي
رجل : حرص على مستقبلها
امرأة : أدركت ان مستقبلها معه أفضل
رجل : منحها الأمان
امرأة : منحته الثقة والحنان
رجل : أيقن أن النساء من بعدها اشاعة
 امرأة : اعتقدت أن الحب من بعده حرام

ما أصعب أن تبكي بلا .. دموع
وما أصعـــــب أن تذهب بلا .. رجوع
وما اصعب أن تشعر .. بالضيق
 وكأن المكان من حولك .. يضــــــيق

ليس كل هادئ خالي البال ! ف في الهدوء . . . . ألم لا ينتهي

لا يقـــاس حب الأشخــاص بكــثرة رؤيتهم فهــناك أشخــاص يستوطنون القلـــب رغم قلة اللقاء
اذا أحْبَبــتَ يـــوْماً ..
كُــنْ عَـــلى قَـــدرْ المَســـؤلـيّة !
لأن العَــبث بالمَـــشاعِرْ أســوَأ جَــريــمَة لا يُعــاقِـب عَــليْهَا القَــــانُون
 بــــل يُعــاقِـب عَــليْهَا القَـــدر

ﺃﻳــــﺎﻡ ﺣـــﻴـــﺎﺗــــﻚ ﻛـــﺎﻧـــﺖ ﻣــــﻊ ﻫـــــﺬﺍ
ﺍﻟـــــﺸـــﺨـــــﺺ ...
 ﻭﺫﻛـــﺮﻳـــﺎﺗـــﻪ ﺃﻗـــﻮﻯ ﻣـــﻦ ﺍﻟـــــﻨـــــﺴــــﻴـــﺎﻥ
هكذا هى الحياه لقاء بلا موعد وفراق بلا سبب


يـا مـن جرحتنـي جرحـاً يؤلمنـي ،، أهديـك قلبـي لأنـه لـم يعـد يلزمنـي
اليــوم لــن اضعـــف أمـــام عينيـــك .. و سأقــــدر علـــى بعــــدي عنــــك ..
و سأحكـــــم عليــــه أن ينســــى عينيــــك . و إذا اشتــــاق قلبـــي إليــــك ..
...
 ســـوف أقتلــــه وسأبكــــي عليــــه و عليــــك
إليك يا من أحبك القلب
إليك يا من إحتوتك العيون 
إليك يا من أعيش لأجله 
إليك يا من طيفك يلاحقني 
إليك يا من أرى صورتك في كل مكان 
في كتبي .. في أحلامي .. في صحوتي
إليك يا من يرتعش كياني
من شدة حبيبي
الشوق إلى رؤياك
 فقط عند ذكر إسمك


آﻟشــــخص آﻟذي يحبك !
يتحمل عنآدك !! واسلوبك !! و غضبك !!
يحـــن عليك رغم قسوتك عليه
... ... 
يتركــــك حتى تھدأ..!
ثــم يعآود النظر إﻟيك !
لـــ يخبرك :
 [ أنه سيكون معك دآئـــــ


ﺳَﺘﺒﻘِﻲ ﻓﻲُ ﻗَﻠﺒﻲّ ﺣُﻜﺎﻳَﮧ ﺭٌﺍﺋﻌﮧ ﺣِﺘﻰَ ﻭَﺇﻥَ ﻓَﺮﻗّﺘﻨﺎ ﺍﻷﻗﺪﺍﺭ

ﻟﻮَ ﺇﻧﻚ ﺗﺮُﻯَ ﻣﺪَﻯ ﺳُﻌﺂﺩﺗﻲّ ﺑﺤَﺪﻳﺜﻚّ ﻟﻤٌﺎ ﺟﻌّﻠﺘﻨﻲَ ﺃﻧﺘّﻈﺮَ !

جـآهـلٌ مـن لـم يعـلم أن بعـض الـتجـاهـل - أهـتمــام -
الغُربةُ لا تَقتَصِرُ علَى الاَوطَأنِ فقَط ..
 ذُقتُ مُؤخّراً غُربةً مِن نَوعٍ آخر ..
إشتَقتُ أن’ أراكَ في’ مُحيطي’ ; فَ| رُغم حُضورهم إلا أنك’ أيُها الغَائب | أكملهُم حُضوراً
'

إذآ كآن حبك موتآ لكرآمـتي. فليمت حبك !! ولتحيـآ كرآمتي


بعــض إلإشخــاص إصبحــو متغيريــن جــداً معـــي .. لكــن سَاحترمهــم مـن إجـل الــذي كـان بيننــاا فقــط ..!!

لايوجد رجل يقدم السعادة بلا مقابل ، سوى الاب ") 
ولا يوجد إمراة تعطي الحب والحنان بلا مقابل , سوى الأم ") 
لا يوجَدُ في الحياةِ عقابٌ أشدُ منْ أن تُحبَ شخصاً ,
 ليس َ من حقكَ أن تُحبه ..~!!

ســألــونــي عــن اســمــه ،،
رفــعــت رأســي إلــي الـــســمــاء وتــنــهــدت.
 ســألــونــي عــن شــكــلــه،،، أغــمــضــت عــيــنــي وتــخــيــلــت ســألــونــي عــن قــلــبــه،،، وضــعــت يــدى عــلــي قــلــبـي وتــنــفــســت،،،،وأخــيــرآ ســألــونــي أيــن هــو الآن؟؟
 "بــكــيــت بــلــهــفــة وقــلــت " " مــن لــم يـتــألــم مــن الــفــراق .لــم يــعــرف مــعــنـي الــحــب "

الدنيا مسرحيه.........
دورك فيها ....... يا تعرف تمثل على الناس !!
يا تقوم تجيب كرسي .....
 وتصقف للناس اللى عرفوا يمثلوا عليك........


عـِنـَدمَـا تَهـــرُب حُــروفـِـي ،
وتَــشتَـعـِـل أَحَــاسِـيــسِي ،
لا أَمـلُـك إلا أَنْ أَقُــــول تـِـلـكَ الـكـَــلِمـة ..
اُحِــبُّــــ ـــكِ ..!!

عندما يرحل أحدهم . . لا ترهق نفسك بالبحث عنه . .
 لأنه إن عاد . . لن يعود أبداً كما كان . . !

 الفراق،، حزن كلهيب الشمس يبخر الذكريات من القلب ليسمو بها الى عليائها فتجيبه العيون بنثر مائها .. لتطفيء لهيب الذكريات
 الفراق ،، نار ليس للهبه حدود لايحسه إلا من اكتوى بناره

بعضهم . . بمجرد أن يَضع لايك لك ")

تبتسم رغماً عَنك 


ويبقىُ ( الحبَ ) مٓجردَ كَلمة
حتىَ يأتيَ شخصُ مآ , وَ يعطيَهآ المعنىَ '<


رغـــم وجــــود الـــشـــر هــــنــــاك الـــــخــــيـــــر .,. ورغــــــــم وجـ...ـــــود الـــمـــشـــــاكـــــل هــــنــــــاك الـــــحــــــل ... و رغـــــــم وجــــــــود الــــفـــــشــــــل يــــــوجـــــد الــــنـــجــــــاح ... و رغـــــــم قـــــــســـــــوة الـــــواقـــــــع هــــــنــــــاك دائـــــــمــــــ.........ا ...ابـــــتــــســــــامــــــــة أمــــــــــل
هــــذا عصـــــر الأحـــــــزان .. إن أحببـــــت فأنـــــت مجنـــــون .. و إن كرهـــــت فأنـــــت إنســــان .. فالحـــــب لـــــه إسمـــــــان إمـــــــا الإخـــــــلاص أو النسيـــــــان .. أو أن تحـــــــب و تهــــــان....رحيق الزهر....

لم أعد أهتم ل أمره ..!!
لكن ,,,
 أشعر بضيق؛ عندمآ اسمع اسمه
سْـتـبـقـيُ فُــيَ { ذآڳّــرُتــيَ } لآ’ آعــلّــمُ لَــمًــآذِآ . .
هَــلُ لآ’نــڳ عًــلًــمَــتِــنٌــيُ { آلَــحٌــبَ } ؟
آمُ لآ’نــڳَ أآفـقـدتـنـيَ { قـــلَــــبـــي}
ﻻ ﺗﺮﻏﻢ ﺃﺣـﺪﺍ ... ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺠـﺊ ﺇﻟﻴﻚ
ﻻ ﺗﺨﺒـﺮ ﺃﺣـﺪﺍ ... ﺃﻧﻚ ﻛﻨﺖ ﺗﺒﻜـﻰ '' ......
ﺍﻟﺼـﺎﺩﻕ " ﺳﻴـﺄﺗﻴﻚ ﻣـﻦ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﺗﺸﻌﺮﻩ
 ﺃﻧﻚ ﻣﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻴﻪ

ما اكثر حنيني اليك حبيبي اتعلم ما يفعله قلبي بي لاشتياقه لك يلح علي بالذهاب اليك لاحتضنك وارتوي من حبك بحب 


احتياجي لك يفوق تخيلك ولكن ما بيدي افعله فانت اخترت طريق البعد بيننا اشتقاق كلامك همسك لمسك واناديك في سري وجهري ابكي لبعدك عني فانت حبيبي انت قلبي انت عمري يا حبيي وحشتني

أحتـــــــــاجكـ , 'أشتــــــــاقكـ , أبـــــــكيــــــــكـ , انـــــــاديـــــــكـ.
وأنــــــــــتــــ لآ تــــــــــــدريـــــــ 


:


ﻟﻮ ﻛـﺎﻥَ ﻟِــﻲ ﺃﻟـــﻒَ ﻗَﻠــــﺐْ 
 ﻓَــ ﺳﺄُحـﺒُـــك ﻭَﺣـــﺪك ﺃﻟـــﻒَ ﻣَـــﺮّ♥
أثِقْ تَـمَـاﻣَــاً ..
بِــ أَنّـكَـ أَﺟْـمَلُ مَـا سَــ أَﺣْتَـفِـظُ بِــہ {}
لَيسَ ذِكْــرَى
بَــل ː
رُوﺣَـاً اخْتَرْتُ أن أُﺣِـبَّها
إِلَــى أَنْ ,,
 أُغَـــادِرَ اﻟﺣَيَــــاة

كُــلّ حُــروف اللــغَة حِــينَ تَتــعلَـق بــكَ تُـصبـح عِــندي حُــروف جَــر.. تَضـُـمنِـي مَعـــكَ و تَــجُـرّني إليـــكَ .

الحُب شيءِ شريّف جداً ..
فقط يحتااج االى أشخااص أنقيااء . .<3 span="">
 [ لانقياء فقط ]..

رغــمَ بُعـــدْ الْمَسَـافـاتْ . .~
إلا أن الأمـل باقٍ فـي الْقَلـــوبَ . .~
 { لعَلنّـــا نَـلتَقــــيْ يَـــومــــــاً مــــا} .

من شدة [حُبي] لك ادعي كُل ليلہ :
يارب  !
إن كآن ﻟي خيراً فقربّہ ﻣﻧ̲ي . .
ۆ إن كآن ﻟي شراً . فإهديہ ﺛم اهديہ ﺛم أهديہ] ۈ قربّہ ﻣﻧي (: !
"ما اصعب ان تبكي ليلا اشتياقا لشخص .. وهو يسهر يضحك لشخص غيرك [!] :( "
سِحْقاً !
لـِ أشْخَآصْ يُمَثّلونْ الأهتِمآمْ , فَقطـ حينَ يُريدون شيئًا منك


يُـمْـكِـنُـكَ أن تـغـيِّـر رأْيـك ولـكـن ●● لا يُـمْـكِـنـك أن تُـغـيّـر ما اخـتـارَه قـلـبـك 
المعاناة الكبرى هيّ /
حين يسقط من , عينيك إنسان مآ . .!
لكنه لا يسقط من " قلبك " !
ويظلّ معلقاً بين مرآحل :
سقوط القلب وسقوط العين !
... ... وتبقى وحدك الضحية /
( لأحاسيس مُزعجه )
تحبه ولكنه لا يستحق !! 

مِنَ المُؤلمِ أنْ تَرى شَخصاً يَبيعُ الفَرحَةَ لِلناسِ ؛ وَ هُو لآ يَعرفُ لَها سَبيلاً